السبت، 5 ديسمبر 2015

طارق كيال

طارق كيال، لاعب كرة قدم سعودي سابق.
هو طارق بن عبدالرحمن بن درويش كيال, وُلد في عام 1378هـ, في مدينة جدة غرب السعودية.



طارق كيال كان لاعب وسط في النادي الأهلي قرابة الاربع سنوات ولكنه ترك بصمة كبيرة بمساهمته في تحقيق عدد من البطولات الكبيرة..
وهو من عائلة رياضية معروفة, بل واتحادية أيضاً؛ إذ أن اشقائه غازي كيال وعبدالجليل كيال وعبدالرؤوف كيال وابن عمه عبدالمجيد كيال سبق أن لعبوا للاتحاد.
ولكن طارق ارتدى قميص النادي الاهلي بطلب من الأمير عبدالله الفيصل رحمه الله حينما برزت موهبته في الحواري, حيث ذهب لوالده واقنعه بالانتقال لصفوف القلعة الأهلاوية.

بدأ كيال مسيرته الكروية عام 1396هـ, وكان النادي الأهلي في فترة التسعينات الهجرية هو المتسيد للبطولات ويملك أفضل اللاعبين والنجوم إلا أن ذلك لم يمنع صاحب الـ17 عاماً في أن يشارك ضمن التشكيلة الاساسية للفريق الملكي.

وشارك إلى جوار أمين دابو، وأحمد الصغير (رحمه الله)، وطارق ذياب، ومعتمد الخوجلي، والجندوبي، ورواس، وصمدو، وقائمة طويلة من أسماء النجوم الذين كتبوا تاريخ الأهلي الحقيقي.

وكان كيال يلعب في فرق الناشئين والشباب والأول في عام واحد, وهو ما يدلل على موهبته الفذة التي سحرت المدرب البرازيلي ديدي والذي كان يرى فيه لاعب الوسط المميز والأفضل في الساحة السعودية.

وترك طارق بصمة كبيرة في تاريخ الاهلي بتحقيقه لاربع بطولات, قبل أن يغادر للدراسة في أمريكا عام 1400هـ ولكن حبه للأهلي جعله يعود عام 1404هـ ليشغل منصب في مجلس إدارة النادي تحت رئاسة الدكتور عبدالرزاق أبو داود.
عمل أيضاً كمشرف عام في الفريق الاهلاوي عام 1423هـ كما عمل في ذات المنصب عام 1432هـ, وفي نفس العام عمل ضمن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق