الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

النادي العربي


نادي العربي السعودي, في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم وسط المملكة العربية السعودية تأسس سنة 1958, ويحمل النادي شعارا بالون الأحمر والأبيض. وهو نادي رياضي يضم العديد من اللألعاب الرياضية أبرزها كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة. وهو ثاني فريق في محافظة عنيزة إذ يوجد بها نادي آخر وهو منافسه نادي النجمة.


تأسس النادي العربي سنة 1958 وتم اعتماده رسميا سنة 1966, وكان اسمه سابقا "الاهلي", كانت بداية تأسيس النادي بواسطة مجموعة من شباب المدينة حيث اسسو النادي, وتولى رئاسة النادى الأستاذ سليما بن عبد العزيز البادي بشكل غير رسمي. ومن ثم تولى رئاسة النادي رسميا عبد الرحمن النعيم, وقد تولى رياسة النادي منذ تأسيسه حتى سنة 2010, أربعة عشر رئيس حيث يرأس النادي حاليا أديب الخويطر.

كان مقره في البداية في أحد احياء عنيزة الشرقية المستأجرة، وبعد التوسع في مزاولة العديد من الانشطة الرياضية، رحل النادي في عام 1970 إلى حي "هلاله" ولم يمكث طويلا فيه, وبعدها انتقل إلى مقر اخر في شارع "السلسلة" وفي عام 1976 رجع إلى موقعه الاصلي في شرقي عنيزة وظل في مكانه هذا حتى انتقل في 5 مايو 1989 إلى مقره النموذجي الذي يقع في موقع استراتيجي في الجهة الجنوبية من محافظة عنيزة, وتم منحه المقر الجديد من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب, ويضم ملاعب كرة القدم مزروعة بالعشب الطبيعي وملاعب مكشوفة للألعاب المختلفة مثل كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة والتنس الأرضي وصالة للعلاج الطبيعي ومبنى الأدارة ومسجد, وصالة للآلعاب المختلفة بالنادي تتسع لما يربو على 600 متفرج وفي مساحة 3000م, وقد أفتتحت في 24 سبتمبر 2007.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق