الاثنين، 7 ديسمبر 2015

نادي الكوكب السعودي

أحد اندية مدينة السيح بمحافظة الخرج صعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى السعودي دوري ركاء, بعد ان تصدر المجموعة ب من دوري الدرجة الثانية السعودي لموسم 2012 - 2013 . وكان أحد اندية الدوري السعودي الممتاز في حقبة الثمانينات في القرن الماضي ويلقب بفارس الخرج. برز منه اللاعب شايع النفيسة الذي لعب مع المنتخب السعودي مع ماجد عبد الله وحقق مع منتخب بلاده كأس آسيا 84 والصعود لأولمبياد لوس انجلوس 1984.



بعد عدد من المشاكل استمر نادي الكفاح وتغير اسمه إلى نادي الوحدة وفي عام 1388هـ -1968مـ تغير اسم النادي إلى نادي الكوكب بمدينة السيح وكان منزل الشيخ (العمودي) مقرا له وكان النادي يقع بجوار مدرسة البنات بحي السليمانية عام 1381 هـ ثم انتقل بعد فترة إلى منزل محمد الحجازي في نفس الحي حتى انتقل إلى منزل محمد الجهيم وكان المقر الثالث له بجوار مدرسة موسي بن نصير ثم انتقل إلى منزل الشهري بجوار منزل الشيخ الحويطان في نفس العام الذي سجل به النادي رسمي بموجب القرار رقم (554) في تاريخ 9/6/1388هـ. ثم تم نقل المقر إلى مقر الدفاع المدني القديم عام 1396 هـ. وفي عام 1401 هـ ثم تم الموافقة من [[الرئاسة العامة لرعاية الشباب]] على المنحة بقطعة أرض حكومية على طريق العيون وبجهود أبنائه ومنتسبيه وكفاحهم المادي والمعنوي تم تسوية هذه الأرض وإنشاء بعض الملحقات الرياضية وزراعة الملاعب وبعض المباني بجهود ذاتية وهو المقر الحالي الذي تم الانتقال إليه في عام 1409 هـ -1988مـ وكان النادي خلال تلك الفترة قد حقق مراكز متقدمة وصعد في بعض الألعاب إلى مصاف الأندية الممتازة وجاراها وكان له نتائج مرموقة في (كرة القدم ـ كرة الطائرة ـ كرة السلة ـ ألعاب القوى) والألعاب المختلفة.

بداية المشوار : بدأ النشاط عام 1384 هـ-1964مـ وتم تسجيله رسمياً عام 1388 هـ-1968مـ. شعار النادي: البني والأزرق. المدينة: مدينة السيح محافظة الخرج سر اختيار الاسم : نظرا لقرار رعاية الشباب الذي ينص على توحيد الاسم والشعارات فقد قامت إدارة الناي باختيار ثلاثة أسماء ورفعها إلى رعاية الشباب لتختار اسما منها وكانت الأسماء المرفوعة (الشعلة، والكوكب، والتعاون) واختارت الرعاية اسم الكوكب لعدم وجود نادي آخر يحمل نفس الاسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق