الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

سعد الحارثي


سعد بن مشعل الحارثي من مواليد 3 فبراير 1984، لاعب كرة قدم سعودي كان يمثل نادي النصر السعودي سابقاً وفي عام 2012 انتقل إلى نادي الهلال السعودي لمدة 6 أشهر واعتزل اللعب كرة قدم نهائياً في 21 أغسطس 2013.



كانت بداية هذا اللاعب مع فريق حواري اسمه نجوم الهلال في حي النسيم في مدينةالرياض الملقب بمستركي حيث أعحب بقدرات هذا اللاعب واصر على أنه يكمل المسيرة مع الفريق نجوم الهلال إلا انه بعد سنة من اللعب مع نجوم الهلال اصر المدرب محمد العسيري على الانظمام إلى ناشئين نادي النصر السعودي بمبلغ ما يقارب 40000 ريال سعودي وللمعلومية يعتبر بروز وصقل موهبة سعد الحارثي الفضل للمدرب محمد العسيري الملقب بمستركي.

عام 2000 نقطة التحول في حياة اللاعب عندما استدعاه المدرب القدير خالد القروني ليكون ضمن منتخب الناشئين في معسكر الإسكندرية استعداداً للتصفيات الآسيوية بعمان، وبعد عام ضمه الأرجنتيني بتشامي لمنتخب الشباب فشكل مع الثلاثي عيسى المحياني وياسر القحطاني وبدر الخراشي ثلاثياً رائعاً، وتوج رحلة البداية الدولية بتألق لافت في تصفيات الكويت الآسيوية عندما نقل الأخضر لنهائيات قطر بهدفه الثالث في شباك الكويت مفتتحا عهد الود معها في لقاء انتهى سعوديا (3-2) وفي عام 2002 كان ضمن منتخب الشباب في معسكر إيطاليا استعدادا لكأس العالم بالإمارات التي غاب عنها أيضاً لدواع دراسية وهي نفس الظروف التي كان قد اعتذر بسببها قبل ذلك بعام عن عدم تكملة المشوار مع منتخب الشباب.

في موسم 2003-2004 رأى فيه المدرب المصري محسن صالح أنه رقم يمكن الدفع به في التشكيل الرئيس للفريق الأول بنادي النصر ومن هناك كانت البداية التي أكملت ظهوره في دورة الصداقة بأبها مطلع ذلك الموسم. وفي الموسم قبل الماضي سجل الحارثي الحضور الأقوى مع النصر فسجل دورياً 12 هدفاً وبقي لاعب الأمل في الفريق الذي يعاني ظروف شتى منذ رحل رئيسه الأمير عبد الرحمن بن سعود عن الدنيا في أغسطس من عام 2004. كان الحارثي إحدى مفاجآت المدرب كالديرون في خليجي 17 بقطر ليبدأ اللاعب أول خطوة له مع الأخضر الكبير حتى وإن كانت محدودة. في إبريل من عام 2005 استدعى المدرب أن يكون الأمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق