الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

نادي النصر


نادي النصر السعودي أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة.


 تأسس عام 1955م الموافق 1375هـ، يلقبه عشاقه بالعالمي نظرا لانه مثل آسيا في أول بطولة عالمية رسمية للاندية. وقد مثل قارة آسيا بعد فوزه بكأس السوبر الآسيوية في عام1998 م، حقق المركز السادس على مستوى فرق البطولة في الترتيب العام، أحرز جائزة اللعب النظيف ويسمى أيضاً بالنادي القاري كونه أول نادي سعودي آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات : آسيا ، أفريقيا ، أمريكا الجنوبية ، أوروبا وقد أنتج نادي النصر العديد من اللاعبين المشاهير مثل ماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي ومرحوم المرحوم و توفيق المقرن و مبروك التركي و صالح المطلق.


في اليوم الثامن من شهر ربيع الأول من عام 1375هـ الموافق 1955م, وبدافع الأمل والطموح الكبيرين, قام الشقيقان زيد وحسين الجبعاء بتأسيس نادي النصر السعودي وقد اختارا له اسم النصر لكون النصر هدف الإنسان في الحياة ومبتغاه.

ومحاولة لرد بعض الجميل لهذا البلد الغالي والذي ولدا على أرضه وعاشا تحت سمائه اختارا اللون الأصفر وهو لون تربة الجزيرة العربية .. والأزرق وهو لون بحرها شعاراً للنادي ليأتي بعد ذلك سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز لتكملة المشوار فيضيف خريطة الجزيرة العربية على اللونين الأصفر والأزرق لتظل خريطة الجزيرة العربية شعاراً مميزاً لنادي النصر السعودي عن سائر أندية المملكة.

وقد اتخذ ابناء الجبعاء من منزلهما الكائن بشارع العطايف مكانا للتواجد والاجتماع ثم التوجه إلى الملعب الواقع في قشلة الشرطة مقابل حديقة الفوطة من الجهة الغربية.. والمقام عليه حالياً عمارة سكنية وفي احدى زوايا الملعب اقيمت صندقة جعلت مستودعا للنادي تحفظ فيه الملابس الرياضية والكرات ومايحتاجه النادي في ذلك الوقت.
ولم يكن أبناء الجبعاء وحدهما العاملين في النادي بل أن علي العويس وشقيقه عيسى عملاء معهما. وبايجاز يمكن القول ان نادي النصر تأسس أو قام على أكتاف مجموعة من الطلبة. ورغم امكانياتهم المحدودة جداً الا ان اصرارهم وطموحهم كان أكبر من أن يقف في طريقهم اي عائق مهما كان حجمه.

ومادمنا نتحدث عن عن تلك الحقبة من الزمن, فإن التاريخ يشهد أن عبدالله النزهان كان أول لاعب تسلم شارة القيادة في النادي. وكان أول مجلس إداري للنادي أحمد عبدالله رئيساً, وعتيق بن ناصر سكرتيراً, ومحمد الشافعي مساعد سكرتير, وعلي بن عبدالمحسن أميناً للصندوق, ونادر المتعب عضواً, وعبده عويشي عضواً, وقيس بن عبدالرحمن العيسى عضواً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق