الجمعة، 20 نوفمبر 2015

نادي النجمة


نادي النجمة السعودي, يقع في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم وسط المملكة العربية السعودية. تأسس سنة 1960, وكان يسمى في ذلك الوقت "النهضة", حتى تأسس رسمياً بعد ذلك سنة 1964, ويتكون شعار النادي من الأخضر والأبيض والأسود.


يقع النادي في محافظة عنيزة والذي يوجد بها أيضاً منافسه نادي العربي, ويعتبر نادي النجمة نادي رياضي شامل, إذ يوجد به العاب أخرى مثل كرة اليد وكرة السلة وغيرها من الألعاب الأخرى, وتعتبر كرة القدم هي الأبرز بالنادي والأكثر شعبيه خصوصاً بعدما لعب الفريق الأول لكرة القدم عدة مواسم في الدوري السعودي الممتاز الذي صعد إليه موسم 1990-91 وهبط منه موسم 2002-03.

ويتلقى النادي إعانة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب, إلا أن اعتماده الأكبر يأتي من قبل رجال أعمال من محافظة عنيزة ومن خارجها مِن من لهم أصول من المحافظة.

حينما تأسس النادي سنة 1960 كان النادي في مبنى مستأجر في حي "الضليعة"، ثم انتقل إلى مبنى مركز الخدمة الاجتماعية بعنيزة واستمر فيه حتى سنة 1968, بعدها استأجر النادي مقراً له في حي "الضليعة"، ثم مقراً آخر في حي "المستغيثة"، ثم انتقل إلى مبناه في حي "المطار" واستمر فيه حتى انتقل إلى منشأته الجديدة التي قامت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتشييدها، وتم الانتقال إلى المنشآت الجديدة في 20 يوليو 1985.

وقد بلغ تكلفة إنشاء مقر النادي مائة وعشرين مليون ريال سعودي، وقد أقيمت على مساحة تقدر بسبعين ألف متر مربع وتحتوي هذه المنشآت على ملعبين لكرة القدم مزروعة بالعشب الطبيعي يتسع أحدهما لأكثر من خمسة آلاف متفرج، كما يوجد في النادي صالة للعلاج الطبيعي ويوجد أيضاً صالة مغلقة للألعاب المختلفة تتسع لأكثر من ألف متفرج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق