الجمعة، 20 نوفمبر 2015

نادي الشعلة


نادي الشعلة ، هي أحد اندية مدينة السيح عاصمة محافظة الخرج التي تبعد عن العاصمة الرياض تقريبًا 80 كم جنوب شرق, ويلعب فريقه الكروي ضمن اندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي. عاد للكبار الدوري السعودي الممتاز بعد ان كان أحد اقطابه في التسعينات من القرن الماضي وحتى 2005 ،ليعود في العام 2012 بعد تصدره لدوري الدرجة الاولى موسم 2011 - 2012.



تأسس نادي الشعلة رسمياً عام 1383هـ -1963مـ بعد دمج نادي الشباب والنور بنادي واحد وسمي (الخرج) وقد اختار منسوبو النادي اللون (الأصفر والأخضر) شعاراً للفريق.

 وفي عام 1388هـ تم تغيير اسم فريق الخرج إلى (الشعلة) بسبب إلغاء أسماء الأندية التي تحمل اسم مدنها نظراً لوجود أكثر من ناد في أغلب المدن وأصبح شعاره (الأزرق والأخضر), وكان أول رئيس للشعلة عند تأسسه هو الأستاذ عبدالله بن عبد السلام اليمني، وآخرهم هو الرئيس فهد بن عبدالله الطفيل، والرئيس الذهبي للنادي والذي ترأس النادي أكثر من 17 سنة هو الأستاذعبدالمحسن الميمان .

وقد كان مقر النادي القديم (بيتاً شعبياً) مستأجراً بحي السليمانية ثم انتقل النادي إلى مقره الجديد الحالي الذي أنشأته الرئاسة العامة لرعاية الشباب بحي الفيصلية, ويعد النادي النموذجي الوحيد في محافظة الخرج ويعتبر عميد أندية الخرج. تخرج من النادي عدد كبير من نجوم الكرة السعودية, لعل أبرهم خالد الفرحان وماجد الطفيل وإبراهيم الجوير وهادي الدوسري ونواف الدعجاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق